رحيل ملك البوب ” جورج مايكل ” عن عمر يناهز 53 عاما

رحل ملك البوب البريطانى “جيورجيوس كيرياكوس بانايوتو” الشهير بجورج مايكل داخل منزله، عن عمر ناهز 53 عاما حسبما أعلن مدير أعماله فى بيان رسمى ” إنه ببالغ الحزن نؤكد أن ابننا، أخانا وصديقنا جورج توفي بسلام في منزله في عيد الميلاد ” .

ولد مايكل لأب يونانى وأم بريطانية فى 25 يونيو 1963، وكان عضوا فى فرقة Wham “وام”، التى أسسها مع صديقه أندرو ريدجيلى وشكلوا فريقا غنائيا لموسيقى البوب، ولاقى الفريق نجاحاً ساحقاً من ألبومهم الأول عام 1983 .

وكتب العديد من أغانيه أثناء العمل فى المسرح والسينما فى سن المراهقة، اشتهرت عالميا فى بداية الثمانينيات من القرن الماضى، محققا أكبر إنجازاته الفنية عن ألبوم Faith، الذى باع أكثر من 21 مليون نسخة حول العالم، وباعت ألبوماته أكثر من 100 مليون نسخة خلال مسيرته الفنية التى استمرت لأربعة عقود.

وخضع الفنان العالمى جورج مايكل لجراحة التنحيف الشهيرة “سلييف” أواخر شهر نوفمبر الماضى، فى أحد مستشفيات سويسرا، وذلك بعد زيادة وزنه بشكل مفاجئ، غادر المستشفى أول ديسمبر الجارى متوجها إلى مقره الخاص جنوب لندن، للحصول على قسط من الراحة بعد هذه العملية، ولقد رافقه خلال رحلة العلاج مصفف الشعر وصديقه اللبنانى فادى فواز وشقيقته الكبرى.

وكان قد أعلن بداية هذا الشهر عن عمل مشترك بين جورج مايكل وكاتب الأغاني الشهير ” نوتتي بوى ” وفي عام 2011، اضطر مايكل إلى تأجيل العديد من الحفلات الغنائية المقررة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي ، وبعد تلقيه العلاج في فينيا، قال المغني الراحل خارج بيته في لندن بأن الأمر كان “مرحلة وانتهت”.

وقال الأطباء حينها إنهم اضطروا إلى إجراء عملية فتح القصبة الهوائية كما أنه كان غائباً عن الوعي معظم الوقت الذي أمضاه في المستشفى.

عن أحمد محمد عديل

جريدة صوت الحق الحر : سياسية | شاملة | مستقلة

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

28 يناير أنطلاق مارثوان الغردقة أمنة

تشهد مدينة الغردقة، يوم 28 من يناير الجاري، إنطلاق فعاليات ماراثون الدراجات “الغردقة آمنة 2017″، ...